يعتبر الوقت الحالي وقتا رائعا لبدء التخطيط لعطلتك القادمة. فعلى الرغم من أن العالم مغلق بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19، كما أن خطط العطلات متوقفة مؤقتا، كما اننا لا نعرف بالضبط متى يمكننا السفر مرة أخرى من أجل المتعة. إلا أننا نعلم أيضا أن الوضع الحالي لن يستمر إلى الأبد. ففي حين أن الأولوية يجب أن تكون الحفاظ على سلامة الجميع، الأمر الذي يعني البقاء في المنزل في الوقت الحالي، فلا يزال بإمكاننا أن نحلم ونضع الخطط. بهذه الطريقة، عندما تتغير الأمور، سنكون جاهزين للانطلاق.

لماذا تخطط لرحلتك الآن؟

هناك العديد من الأسباب التي تجعل الآن وقتا رائعا لبدء التخطيط لرحلتك:

• مع تراجع الطلب على السفر، يصبح هذا الوقت رائعا لحجز رحلة طيران أو حجز فندق.

• ستمنحك رحلة في الأفق، أنت وعائلتك، شيئا جميلا تتطلعون إليه. يمكن أن يكون هذا أمرا حيويا جدا لتحسين الحالة العامة والإيجابية العاطفية خلال هذا الوقت غير المعتاد.

• في الوقت الحالي لدى الكثير منا وقت فراغ أكثر قليلا. لماذا لا تستغله جيدا في التخطيط للرحلة التي طالما حلمت بها؟ بهذه الطريقة يمكنك الاحتفال بانتهاء الإغلاق بكل أناقة.

أفضل طريقة للتخطيط لرحلة ما بعد الإغلاق

تتمثل إحدى مزايا التخطيط لعطلتك الآن، في أن لديك متسعا من الوقت لترتيب كل شيء بشكل مثالي. يمكنك استخدام تطبيق تخطيط السفر لمزيد من الإلهام وأدوات التنظيم. تشمل التطبيقات الشائعة لنظامي Android وiOS تطبيقي Roadtrippers وTriplt.يمكنك استخدامها للحصول على أفضل الأفكار للمواقع التي تحلم بها، لتتمكن من الحصول على صور سيلفي مذهلة لمشاركتها على Instagram انستاغرام. تعمل هذه التطبيقات أيضا على تسهيل العمل في تنظيم التذاكر والحجوزات الخاصة بك لتحظى برحلة خالية من المتاعب. يمكنك حتى استخدامها لمشاركة الأفكار والخطط مع الأصدقاء والعائلة. تلك هي أدوات التخطيط المثالية للعطلات أثناء الإغلاق.

اكتشف الإمارات

نظرا لأنه لا يمكن لأحد أن يتنبأ بدقة ما هو الوقت الذي يمكن أن يستمر فيه هذا الوضع، فقد تكون قلقا بشأن البدء في وضع خطط العطلة في وقت مبكر جدا. هذا صحيح، لا نعرف بالضبط متى سيتم رفع قيود السفر حول العالم. وهذا ما يجعل التخطيط للرحلات حول العالم أكثر غموضا (على الرغم من أن العديد من شركات الطيران والمشغلين يقدمون تغييرات مجانية إذا لم تتمكن من الاستمرار برحلتك المجدولة). لدينا خيار آخر، هو التخطيط بعد الإغلاق للخروج لمكان قريب جدا، داخل الإمارات. بهذه الطريقة، بمجرد أن تخفف دولة الإمارات قيود السفر، ستتمكن من الخروج والتجول في أنحائها. لحسن الحظ، هناك الكثير من المناظر الطبيعية الخلابة والأنشطة المثيرة لتختار بينها. على سبيل المثال، هل سبق لك أن استكشفت جبل جيس؟ يمكنك أيضا أن تدلل الأطفال وتصحبهم في رحلة غامرة مليئة بالإثارة والسرعة في عالم فيراري. لخوض المغامرات تحت الماء، احجز رحلة غوص قبالة الفجيرة. ولفهم المزيد عن الثقافة المحلية، عليك القيام برحلة إلى حتا. مهما كان النشاط الذي تريد القيام به، تأكد من تنزيل تطبيق تقويم دبي. فمعه ستحصل على مواعيد أفضل مجموعة من الحفلات الموسيقية والفعاليات المخطط لها في المدينة وما حولها، داخل جيبك.

ابق على اطلاع لتبقى في أمان

من المهم جدا الآن أكثر من أي وقت مضى أن تظل على اطلاع بأحدث النصائح المتعلقة بالسفر والصحة. إن حالة فيروس كورونا المستجد كوفيد-19 غير مسبوقة، ويمكن إجراء أي تغييرات على القيود المفروضة في أي وقت.

خطط مسبقا

لا تقم بإلغاء خطط العطلة. بل امنح نفسك شيئا محفزا تتطلع إليه واحجز مسبقا. تذكر أن تقوم ببحثك وتجري حجوزاتك وأنت مرتاح في قلب منزلك. #StaySafe إذا كنت تخطط للخروج في رحلة عبر الإمارات، فتأكد من السفر براحة تامة. من سيارات الدفع الرباعي والسيارات الصغيرة الاقتصادية إلى سيارات الصالونات الملائمة للعائلات، اتخذ الخطوة التالية في جعل خطط سفرك حقيقة واقعة عند حجزك سيارة من هرتز لتأجير السيارات.